سألني الكثيرون عن صحة قراءة الوجه و مدى دقتها، و الكثير يسأل بالتحديد عن موضوع التوائم، و كيف ان كثير من التوائم مختلفين في طباعهم و سلوكياتهم مع انهم متشابهيين تماما، كيف تفسر ذلك من خلال قراءة الوجه؟
في الحقيقة اجابة هذا التساؤل موجودة ضمنياً في موضوع هل لديك وجه واحد ام انك ذو وجهيين؟
فإذا كان شقي وجه الشخص الواحد يمكن ان يكونا مختلفين نسبياً، و بالتالي يختلف سلوكه من وقت لأخر (تقلبات مزاجية).
فما بالكم بإختلاف السمات بين وجهي شخصين (التوأم)؟ اكيد يتشابهان في الكثير من السمات و السلوكيات، و لكن أيضا توجد بعض الإختلافات بين وجهيهم مما ينتج عنه قدر من الاختلافات في الطباع و السلوك، و لكن العين المدربة الدقيقة هي التي تستطيع ان تدرك و تميز هذا الإختلاف، بينما يصعب او يخفى ذلك على الكثيرين.
و كثيرا ما جاوبت على هذا التساؤل في محاضراتي، و لكن نصحني صديق عزيز بأن أعرض الإجابة مدعمة بأمثلة على المدونة لتعم الفائدة على الجميع.
و لهذا قمت بالبحث في الأنترنت عن صور للتوائم حتى ابحث في هذا الموضوع، و وجدت الصور التالية على موقع لمصور محترف، هو طبعا يعرض هذه الصور ليثبت أن التوائم متشابهين جدا كما تلاحظوا من متن الموضوع على صفحته، و ذلك من وجهة نظره كمصور محترف، بينما انا اريد ان اثبت كقاريء وجه محترف أن التوائم مختلفين في سماتهم الوجهيية و بالتالي مختلفين في الطباع و السلوكيات.
و قد تكون هذه فرصة جيدة لمن حضروا دورة قراءة الوجه معي ليدربوا اعينهم و يصقلوا مهاراتهم :)
و الأن اذكر سريعاً بعض الفروقات الواضحة بين صور التوأمين على سبيل المثال لا الحصر:
الصورة على اليمين
- تقدير اعلى للنواحي التصميمة (في الحياة العملية) (الحاجبين)
- اهتمام اعلى بالتركيبات الميكانيكة / التنظيم) (الحاجبين)
- اكثر اطناباً (الفم)
الصورة على اليسار
- غير تقليدي (العيون)
- ميل اعلى للتحليل (في حياته العملية) (الجفون)
الصورة على اليمين
- حب اعلى للمغامرة (الوجنات)
- اهتمام اعلى بالتركيبات الميكانيكة / التنظيم (الحاجبين)
الصورة على اليسار
- عطاء تلقائي و إنفتاح اكثر (في الحياة الشخصية) (الفم)
- معارضة تلقائية أكثر (في الحياة العملية) (الذقن)
- سقف التفكير اعلى (في الحياة الشخصية) (الجبهة)
الصورة على اليمين
الصورة على اليسار
- تقدير أعلى للدراما (الحاجبين)
- أكثر تحفظا و إنتقاءاً (الحاجبين)
- اهتمام اعلى بالتركيبات الميكانيكة / التنظيم (الحاجبين)
الصورة على اليمين
الصورة على اليسار
- ميل أعلى للنقد (العينان)
- ميل اعلى للتسلط و الحزم (الفك)
- تقلب بين المقاييس المثالية و العملية (الأذنان)
الصورة على اليمين
- سماحة أكثر و تركيز أقل (العينان)
- إعتماد اعلى على النفس (في الحياة الشخصية) (الأنف)
- قدر اعلى من الضغط النفسي و العصبي (العينان)
الصورة على اليسار
- ميل أعلى للنقد (العينان)
- ميل اعلى للتحليل (العينان)
- تقدير أعلى للدراما (الحاجبين)
الصورة على اليمين
- ثقة أعلى بالنفس (الجبهة)
- تقدير اعلى للتركيبات الميكانيكة / التنظيم (الحاجبين)
الصورة على اليسار
- أكثر تغاضياً و ميل أقل للنقد (العينان)
- تعبير أكثر عن العاطفة (العينان)
- قدرات بلاغية اعلى (العينان)
الصورة على اليمين
- أكثر تشاؤماً (الفم)
- ميل اعلى للسخربة و المزاح الناقد (اعلى الفم)
الصورة على اليسار
- غير تقليدي (العيون)
- أكثر فظاظة (الانف و الإنطباع العام للوجه)
- تفكير أكثر عمليه و سقف الأفكار أقل (الجبهة)
- محفز أكثر بدنياً (الذقن)
الصورة على اليمين
- أكثر تركيزا و أقل سماحة (العينان)
- غير تقليدية (العيون)
- سقف التفكير اعلى (الجبهة)
الصورة على اليسار
- ثقة أعلى بالنفس (الجبهة)
- إعتماد اعلى على النفس (في الحياة الشخصية) (الأنف)
- اكثر معارضة تلقائية (الذقن)
- أكثر حزما و تسلطا (لفك)
- تقلبات مزاجية أكثر (اختلاف شقي الوجه)
الصورة على اليمين
- تقدير أعلى للدراما (الحاجبين)
- إعتماد اعلى على النفس (الأنف)
- تقدير اعلى للنواحي التصميمة (الحاجبين)
- أقل حزما و تسلطاً (الفك)
الصورة على اليسار
- ثقة أعلى بالنفس (الجبهة)
- ميل أعلى للنقد (العينان)
- قدرة اعلى على الجدال و المشاكسة (الذقن)
- عطاء أكثر إنتقائية (الفم)
- قدرات بلاغية اعلى (العينان)
طبعا توجد بعض الفروقات الأقل وضوحاً في الصور السابقة بين وجوه التوأمين، و أنتظر منكم متابعي المدونة الكرام أن تكتبوا في التعليقات بعض السمات التي لم أذكرها في الموضوع، و التي لاحظمتوها بأنفسكم، و ذلك لتعم الفائدة على الجميع.
تابعني على . .
No comments:
Post a Comment