Friday, December 18, 2015

قراءة المشاعر – الاشمئزاز

لازلنا مع التعبيرات الوجهيية الاساسية و الفطرية السبعة , و نتحدث اليوم عن التعبير الوجهيي عن الإشمئزاز Disgust.
و الاشمئزاز هو شعور سلبي قوي بالنفور او التقزز أو الرفض العميق تجاه الأشياء أو الأشخاص أو المواقف ، و في بعض الأحيان قد يشعر الشخص بالاشمئزاز من الأفعال او القرارات التي يقوم بها الاخرون أو من الطريقة التي يتصرفون بها ، ربما من دون ان يشمئز من الاخرين بذاتهم.

و يتكون التعبير الوجهي الكامل عن الإشمئزاز من الأتي :
الحاجبين :
قد ينخفض الجزء الداخلي للحاجبين على العينان.
العينان :
قد تضيق العينان ، و يرتفع الجفن السفلي قليلا ولكن بدون توتر واضح في العضلات.
الخدود:
تسحب اعلى الخدود للاعلى و ترتفع قليلا.
الأنف :
يتجعد جلد قصبة الأنف قليلاً.
الفم :
تسحب الشفاه العليا الى الأعلى مع توتر ملحوظ في العضلات اعلى الفم و حول الانف , وكذلك قد يندفع اللسان تجاه الخارج قليلاً.

الدلالات السابقة هي التي يتكون منها التعبير الوجهي الكامل عن الإشمئزاز , و لكن ليس بالضرورة أن تظهر كل الدلالات السابقة عند الشعور بالإشمئزاز , بل غالبا ما يظهر بعضها دون الأخر , وقد لا تظهر الا لجزء بسيط من الثانية كتعبير وجهي دقيق Micro-Expressions , و كذلك لا يجب أن تظهر بشدة و وضوح بل ربما تظهر جزئياً بخفة و غير وضوح Subtle-Expressions , و قراءة هذه التعبيرات الدقيقة أو التعبيرات الغير واضحة هي التي تستخدم في الكشف عن الكذب أو الخداع.

تابعني على . .
  Secrets Of The Face  - On Facebook Secrets Of The Face - On Google Plus Secrets Of The Face - on Twitter Secrets Of The Face - On Youtube Contact Ahmed Reyad Secrets Of The Face - On Instagram Secrets Of The Face - On Pinterest

No comments:

Post a Comment